هجوم مباغت وإلتفاف ناجح .. انهيار للميليشيا الحوثية في صعدة والحديدة

معين برس: صعدة – الحديدة: 

 عمليتان ناجحتان , أحداهما نفذتها قوات الجيش اليمني في صعدة، والاخرى نفذتها القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي، ادت إلى إنهيارات متسارعة في صفوف الميليشيات عقب تحرير مواقع إستراتيجية وتحقيق تقدم نوعي على الأرض .

وفي التفاصيل، أعلنت قوات الجيش اليمني، تحرير مواقع إستراتيجية في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، عقب معارك عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وقال قائد لواء العاصفة العميد خالد معروف، أن قوالت اللواء شنت هجوماً مباغتاً من ثلاثة محاور على مواقع الميليشيات في مديرية باقم وتمكنت من تحرير جبال “الهده” الاستراتيجي، وعدد من التباب المجاورة له، فيما لاذت الميليشيات بالفرار عقب تكبدها خسائر بشرية فادحة في الأرواح والعتاد .

وفي الحديدة، إقتربت القوات المشتركة من إطباق الحصار على الميليشيات الإيرانية في مدينة الحديدة، بعد عملية إلتفاف ناجحة جعلتها قريبة من شارع التسعين الذي يؤدي إلى نقطة الشام الإستراتيجية .

وذكرت مصادر ميدانية، أن القوات المشتركة أصبحت قريبة جدا من شارع التسعين الذي من خلاله تستطيع قوات الجيش الوطني، الوصول إلى نقطة الشام، الإستراتيجية التي بالسيطرة عليها يكون تم محاصرة الميليشيات من كل الاتجاهات وستكون بين فكي كماشة لا تستطيع الخروج من المدينة، كما انها تقرب من السيطرة على الميناء الذي يقع بالقرب منها.

ونقل موقع وزارة الدفاع أن القوات المشتركة، نجحت في مداهمة عدد من البنايات السكنية بالقرب من حي 7 يوليو حيث كانت تتمركز فيها قناصات مليشيا الحوثي الانقلابية وتمكنت من السيطرة عليها .

واكد أن القوات تتقدم بشكل متسارع في مدينة الحديدة مما أدى إلى انهيارات واسعة في صفوف المليشيا التي تحاول زرع الألغام البحرية والبرية لإعاقة هذا التقدم الا ان قوات الجيش تنفذ عمليات التفافات لم تتوقعها المليشيات الإنقلابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى