عدن: وزارة التربية والتعليم و “هلال الامارات” يدشنان توزيع 100 ألف قطعة زي مدرسي لخمس محافظات

معين برس : خاص :

برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله حامد لملس, وبمكرمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان, رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي, وبحضور محافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي, وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي, دشنت وزارة التربية والتعليم في اليمن, اليوم الاحد 10 نوفمبر 2018م, بالعاصمة المؤقتة عدن, توزيع الزي المدرسي لمحافظات (عدن – لحج – أبين – الضالع – تعز).

تدشين توزيع الزي المدرسي
تدشين توزيع الزي المدرسي

وخلال حفل التدشين اعرب وزير التربية والتعليم عن شكره لدولة الامارات قيادة وشعبا , وذراعها الانساني الهلال الأحمر الاماراتي في اليمن, على ما تقوم به من دعم في مختلف المجالات, ياتي من بينها دعم العملية التعليمية في مختلف المناطق والمحافظات اليمنية المحررة, لاهمية ذلك في تذليل الصعاب امام الطلاب واهاليهم في ظل الاوصاع المعيشية والانسانية الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب ما خلفته الميليشيا الحوثية الايرانية.

وزير التربية والتعليم اليمني
وزير التربية والتعليم اليمني

من جانبه اكد نائب ممثل هيئة الهلال الاحمر الاماراتي المهندس طيب الشامسي انه تم خلال عملية تدشين الزي المدرس اليوم تسليم 20000 قطعة زي مدرسي لكل من مكاتب التربية والتعليم في محافظات (عدن – الضالع – لحج- ابين – تعز).

نائب ممثل الهلال الاحمر الاماراتي
نائب ممثل الهلال الاحمر الاماراتي

واضاف, تسعى قيادة دولة الامارات من خلال ذلك بدعم الاشقاء في اليمن, بهدف تحسين البيئة المدرسية في المحافظات والمدن اليمنية المحررة من أجل تذليل الصعوبات أمام الطلاب والطالبات وتيسير وصولهم إلى مقاعد الدراسة لاستكمال مسيرتهم التعليمية إضافة إلى دورها في تأهيل عدد كبير من المدارس ورفدها بالأثاث والأدوات المدرسية.

ولفت إلى ان ذلك يأتي تعزيزاً للمبادرات التي تضطلع بها الإمارات في دعم العملية التعليمية في اليمن، وتعزيزاً لجهودها في توفير متطلبات الساحة اليمنية في مختلف المجالات الحيوية.

جدير بالذكر ان حفل التدشين الذي اقامته وزارة التربية والتعليم بمدرسة الشعب للبنات تخللـه فقرات فنية قدمتها براعم المدرية, عبرت من خلالها عن شكر وزارة التربية وكافة موظفيها وطلابها لقيادة وحكومة وشعب دولة الامارات العربية المتحدة ممثاة بذراعها الانساني الهلال الاحمر الاماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى