نيران المشتركة والحكومية تكسر مليشيا الحوثي في الحديدة والبيضاء

معين برس | تقرير :

أجبرت القوات المشتركة مليشيات الحوثي الإرهابية على الانسحاب، الخميس 26 مارس /آذار 2020، بعد محاولة تسلل في الدريهمي جنوب الحديدة، غرب اليمن.

وفي التفاصيل، تمكنت القوات المشتركة من التصدي لمحاولة تسلل فاشلة نفذتها المليشيات الحوثية على مواقعها في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة جراء خروقات المليشيات لوقف إطلاق النار بالمدينة.

وقال مصدر ميداني في القوات المشتركة، إن القوات تصدت بضراوة لمحاولة تسل للمليشيات وأجبرتها على الانسحاب.

وأكد المصدر أن القوات المشتركة كبدت المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال المعارك التي خاضتها بكل صلابة.

وتواصل القوات المشتركة توجيه الضربات الموجعة للمليشيات الحوثية جراء خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية ومحاولاتها الفاشلة على مواقع القوات في مختلف جبهات القتال بمحافظة الحديدة.

احباط هجوم
وعلى نفس الصعيد الميداني، ولكن في محافظة الجوف، سقط العديد من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، الخميس 26 مارس/آذار 2020، ودمرت آليات قتالية تابعة لها خلال إفشال هجوم لها بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

وقالت مصادر عسكرية، إن القوات الحكومية مسنودة بطيران التحالف العربي، أحبطت هجوماً لمليشيات الحوثي في جبهتي الوجف والسليلة بمنطقة اليتمة.

ونتج عن ذلك سقوط العديد من عناصر المليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، علاوة على تدمير آليات قتالية تابعة لها، وإجبار من تبقى منها على الفرار تحت ضربات القوات الحكومية وغارات مقاتلات التحالف.

وفي السياق، استهدفت مقاتلات التحالف بأربع غارات تجمعات وتعزيزات للمليشيات الانقلابية في منطقة الكبري بين الحزم والسلمات، أسفرت عن تدمير عربات قتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى