دعم هلال الإمارات يخدم مئات المصابين بحمى الضنك في تعز

معين برس : تعز 
أسهم دعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في علاج مئات المصابين بحمى الضنك في محافظة تعز اليمنية، خلال أقل من شهر .

وأفتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في التاسع من شهر أكتوبر الماضي الماضي، قسم مكافحة الضنك في مستشفى الثورة العام بمحافظة تعز، بعد تأهيله، وتزويده بالأدوية الطبية والمحاليل المخبرية ومستحقات الكادر العامل لمدة شهر كامل .

وجاء إفتتاح هذا القسم بعد تفشي وباء حمى الضنك في مدينة تعز، وإطلاق المستشفيات مناشدات للحد من الوباء الذي حصد حياة الكثيرين من سكان مدينة تعز.

وأوضح تقرير صادر عن قسم الحميات، عدد الحالات التي تم استقبالها منذ افتتاح القسم في التاسع من أكتوبر والتي بلغت ( 1635 ) حالة مرضية، بينهم ( 986 ) ذكور منهم ( 294 ) طفل تحت سن ال 18 عاماً ، و( 649 ) إناث منهن ( 199 ) طفلة تحت سن ال 18 عاماً.

وأشار التقرير أن عدد الحالات المثبتة مخبرياً والمصابة بوباء الضنك قد بلغت ( 118 ) حالة منها ( 81 ) حالة تقرر لها الرقود ، فيما بلغ عدد الحالات المصابة سابقاً والتي أتت للعلاج والمتابعة ( 90 ) حالة وعدد الحالات المشتبهه اصابتها بحمى الضنك ( 499 ) حالة والحالات الباقية عبارة عن حُميات مختلفة، هذا وقد تم نقل ( 45 ) صفيحة دموية بقرب ثلاثية لعدد  ( 14 ) مريض.

ونوّه التقرير أن القسم الممول من الهلال الأحمر الإماراتي لايزال يقدم خدماته المجانية للمصابين بوباء الضنك يومياً على مدار 24 ساعة والتي تبدأ بالفحوصات المخبرية والرعاية الصحية لكل من تقرر إصابته بالوباء وتقديم الأدوية مجاناً .

وفي السياق، أثنى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في تعز، الدكتور، عبدالرحيم السامعي، خلال زيارته إلى القسم، على الجهود الكبيرة التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي في المجال الطبي والإغاثي والإنساني في مدينة تعز خاصة واليمن عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى