في خطاب متلفز.. عبدالملك الحوثي .. إعترافات بالهزيمة وإقرار بالإنهيار

معين برس: عدن

حاول زعيم ميليشيا الحوثي الإيرانية، عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة، مساء اليوم، التقليل من شأن الهزائم التي تتكبدها ميليشياته في الحديدة، بوصفها بـ”الإختراقات” .

وظهر الحوثي خلال الكلمة بحالة مرتبكة وهزيلة، تكشف حالة الإنهيار التي تعيشها ميلشياته في مختلف جبهات القتال في ظل تقدم القوات المشتركة في الحديدة والجيش اليمني في صعدة وحجة والضالع والبيضاء، بدعم وإسناد من التحالف العربي .

وكان الحوثي يسعى من خلال ظهوره، إلى ايقاف مسلسل الإنهيار، وإيجاد مبررات للتراجع، لكنه أدلى بإعترافات غير مباشرة توضح وضع ميليشياته، حيث إعترف ضمنياً بفرار وإنسحاب عناصره من الجبهات بقوله “الظروف الاقتصادية والمعاناة الشديدة أجبرت البعض على العودة من الجبهات لتأمين معيشتهم”.

كما اعترف بشكل غير مباشر، “بتنامي الرفض الشعبي لميليشياته وعدم التجاوب مع دعواتها لتحشيد الشباب وابناء القبائل للقتال في صفوفها” وهو ما وصفه بـ”التخاذل أو المتخاذلين” .

وكعادته هاجم زعيم الميليشيات قوات التحالف العربي، بزعمه أنها تقود تحالفاً أمريكياً وإسرائيلياً يستهدف اليمنيين، وهي مزاعم إعتاد على ذكرها وترديدها لكسب تعاطف الشعب الذي بات يعيش حالة من الغليان جراء التدهور الإقتصادي والسياسي والتمزق الإجتماعي الذي تعيشه البلاد بسبب ممارسات الميليشيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى