القوات الحكومية تستعيد السيطرة على معسكر الخنجر ومنطقتي السليلة والمهاشمة بالجوف

معين برس | الجوف:

استعادت القوات الحكومية، الاثنين، معسكر الخنجر، ومواقع جديدة شرق محافظة #الجوف الحدودية مع #السعودية شمال شرقي #اليمن.

واكد مصدر عسكري، ان القوات الحكومية تمكنت من استعادت معسكر الخنجر، ومنطقة عرق ابوداعر، شرقي مديرية خب والشعف، والخط البري الذي يربط منطقة اليتمة التابعة ذات المديرية، بمحافظة مأرب.

في السياق، قال الناطق الرسمي باسم قوات محور الجوف بالمنطقة العسكرية السادسة، ربيع القرشي، إن القوات الحكومية سيطرت على مواقع جديدة في جبهتي السليلة والمهاشمة بمديرية خب الشعف شرق الجوف.

وأشار القرشي، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إلى أن مقاتلات التحالف العربي ساندت تقدم القوات الحكومية ونفذت سلسلة غارات استهدفت تعزيزات ومواقع حوثية، كما تدخل طيران الأباتشي التابع للتحالف لملاحقة جيوب الحوثيين في جبهتي السليلة والمهاشمة.

وأوضح القرشي، أن وحدات من القوات الحكومية تمكنت من إعطاب عربة عسكرية تابعة للحوثيين وقتل جميع من كانوا على متنها في جبهة المهاشمة.

من جانبه قال مدير عام مكتب الإعلام في محافظة الجوف، يحيى قمع، في حسابه على “تويتر”، إن القوات الحكومية تمكنت من تطهير معسكر الخنجر وعرق ابوداعر وفتح الطريق البرية التي تربط اليتمة مع محافظة مارب.

وكانت القوات الحكومية تمكنت مساء الأحد من تنفيذ هجوم معاكس ضد مليشيات الحوثي، انتزعت خلاله السيطرة على منطقة اليتمة الاستراتيجية الحدودية مع السعودية.

وأعلن الحوثيون، الاحد الماضي 1 مارس، الاستيلاء على مديرية الحزم مركز محافظة الجوف بعد معارك مع القوات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى