اختطاف فتاة من وسط صنعاء واتهامات مباشرة لمليشيا الحوثي

معين برس | صنعاء – خاص:

أختُطفت طالبة، من وسط العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية، في ظل اتهامات مباشرة لعناصر المليشيا.

وقال رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، نبيل فاضل، في تغريدة على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، رصدتها صحيفة معين برس الالكترونية، “أن الطالبة اريج عبد السلام محمد احمد، خرجت من البيت الساعة 7ونص صباحا (امس الاول)، الى المدرسة ولم تعود الى البيت حتى الآن”.

وأوضح، بأن الطالبة (اريج 15 عاما) اختفت من أمام مدرسة الرماح جوار محل “جولات الحباري” بصنعاء ، وأهلها يبحثون عنها من يوم أمس الاول دون أن يحصلوا على أي معلومات تفيد عن خاطفيها أو  المكان الذي تتواجد فيه”.

ودعا كل من يتمكن من الحصول على اية معلومات عنها او يشاهدها -حسب ما توضحه الصورة المرفقة – ان يتواصل باحد الرقمين التاليين ( 777747284 – 773564409).

وفي حديث لـ”معين برس”، اتهمت مقادر محلية، عناصر مليشيا الحوثي بالوقوف وراء الحادثة التي لم تكن الاولى، بعد ان ادينت بعشرات الحالات، معظمها تمت باشراف مباشر من قيادات المليشيا، وبواسطة ما تعرف بـ”الزينبيات”.

وكشف تقرير لمنظمة رايتس رادار الحقوقية، أن أكثر من 35 فتاة وطالبة اختطفن من أماكن للدراسة ومن شوارع العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين خلال الفترة القصيرة الماضية حتى ديسمبر/ تشرين الاول الماضي.

واوضحت المنظمة في بيان لها أن ظاهرة اختطاف الفتيات والطالبات والنساء في العاصمة اليمنية صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا تصاعدت بصورة غير معهودة.

واشار سكان محليين لمعين برس، إن عصابات حوثية نسوية يطلق عليها “الزينبيات” اختطفت أكثر من 35 فتاة وطالبة من أماكن للدراسة ومن شوارع في العاصمة صنعاء خلال الفترة القصيرة الماضية، ونقلتهم إلى أماكن مجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى