حصاد الـ48 ساعة للأعمال الإنسانية التي يقوم بها #الهلال_الأحمر_الإماراتي

معين برس : عدن :

في عملية رصد gلاعمال الانسانية التي يقوم بها ذراع الانسانية الاماراتي في اليمن، #الهلال_الاحمر_الإماراتي ، يقوم #معين_برس بتقديم أبرز تلك الأعمال :

35 ألف يمني بالساحل الغربي يستفيدون من المساعدات الإماراتية

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات إغاثية إلى أهالي المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن في إطار حملة التوزيعات الإماراتية المستمرة للمساعدات الإنسانية والغذائية لتحقيق الأمن الغذائي .

وتضمنت القافلة 5000 سلة غذائية وسلعا أساسية استفاد منها 35 ألف مواطن يمني من بينهم أكثر من 25 ألف طفل و5آلاف امرأة وذلك ضمن الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات في إغاثة المتضررين والأسر المحتاجة من أبناء الشعب اليمني الشقيق .

أبناء مديرية التحيتا في الحديدة : مخابز الهلال الإماراتي تقدم 18ألف رغيف خبز يوميا ومجانا وتحدث أبناء ”التحيتا“ أن الهلال الأحمر يقدم 18 ألف رغيف خبز يوميا، وهذا ليس بغريب فأينما وجد ذراع الإمارات الإنسانية عم الخير وتالاشى الجوع والفقر،

مضيفين أن الخبز يتوزع بفترتين صباحية ومسائية مجانا ، وأن الهلال يرفد المخابز بالدقيق والحطب وجميع المستلزمات ومرتبات العمال وأوضح مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن أنهم يعملون بتحدي وإرادة على انتاج كمية كافية من الخبز للأسر المستحقة للتخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة فالخبز والماء والدواء من الاحتياجات الأساسية للإنسان في الحياة ونحرص على تلبية إحتياجات المواطنين اليمنيين، على إمتداد الساحل الغربي، ونعمل على توفيرها في إطار الإستجابة السريعة لإغاثة الشعب اليمني، في عموم المناطق والمحافظات المحررة.

 

ممثل الهلال الأحمر الإماراتي يلتقي وزير الثقافة

التقى ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن المهندس سعيد آل علي معالي وزير الثقافة مروان دماج .

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة أوجه وآلية التعاون الثقافي بين الطرفين مستعرضين سير عمل المرحلة الأولى، وسبل تعزيز وتطوير الدعم والعمل المشرتك مستقبال .

وقال وزير الثقافة أن الهالال الإماراتي سارع بتقديم الدعم لعدد من المشاريع الثقافية و منها تجهيز وتأثيث قاعة المسرح بعدن والذي نحن بصدد افتتاحها قريبا ، واليوم تطرقنا لمناقشة عدد من المواضيع منها ترميم مكتبة الاطفال ، إضافة إلى طباعة عدد من الكتب.

اضافة إلى امكانية التعاون والتنسيق حول أعمال ومشاريع مستقبلية وفعاليات ومناسبات وطنية تتعلق باليمن ، وأخرى بدولة الإمارات العربية المتحدة .

 

هلال الإمارات يحقق أمنيات أطفال ” ذوي الهمم ” في عدن

حققت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمنيات عدد من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية في جمعية الحياة للتدخل المبكر بعدن.

ودشنت العيئة أولى فعاليات برامجها في عام زايد 2018م ضمن برنامج تحقيق الأمنيات للأطفال من خلال تلبية الأمنية التي يطلبها الطفل وتحقيقها له.

وقال ممثل الهلال الإماراتي بعدن المهندس سعيد آل علي إن مشروع تحقيق أمنية تم فيه توزيع العديد من الأجهزة الإلكترونية من حواسيب آلية، وألعاب ترفيهية مختلفة على الأطفال كل بحسب رغبته وأمنيته.

هلال الإمارات يساهم بدعم صحة المحويت بالمحاليل الوريدية والارواء لمواجهة الكوليرا

سلم مركز الوطني للإمداد الدوائي بالعاصمة عدن مكتب الصحة في المحويت خمسة أطنان من المحاليل الوريدية ومحاليل الارواء بتوجيهات من وزارة الصحة والسكان.

وضمن الدعم اللوجستي المقدم من أجنحة العمل الإنساني لدول التحالف العربي وفي مقدمتهم مركز الملك سلمان والهالال الأحمر الإماراتي ودولة الكويت .

 

مطبخ لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بدعم إماراتي

قام الهلال الإماراتي بعدن بإنشاء مطبخ مزود بكافة الأدوات الحديثة يعمل فيه 100شاب وشابة من ذوي الهمم تحت إشراف مؤسسة رموز للصم والبكم.

تحدث نائب رئيس بعثة الهلال الإماراتي بعدن طيب الشامسي أن المشروع جاء بتوجيهات قيادتنا الرشيدة لمساعدة أشقاءنا في اليمن ،ووضعنا نصب أعيننا الاهتمام بشريحة ”ذوي الهمم .

وتم إنشاء مطبخ يشرفون عليه بأنفسهم ينتج 300 وجبة يوميا يشتريها الهلال وتتوزع للأسر الفقرية والمحتاجين .

وعبرّت الاستاذة إميان هاشم رئيس مؤسسة رموز عن امتنانها وشكرها لدولة الإمارات الشقيقة على المشروع الصخم الذي وفر فرصة عمل ل100 شاب وشابة  أي 100 أسرة من أبناء عدن( من الصم والبكم والمكفوفين وغيرهم.

 

الهلال يدعم السلطة المحلية في حضرموت ب72 ألف لتر من مادة الديزل

زودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي السلطات المحلية اليمنية ممثلة بمكتب وزارة الأشغال العامة و الطرق بساحل حضرموت بناقلتي مشتقات نفطية تحتويان على 72 ألف لتر من مادة الديزل لتشغيل المعدات الخاصة بفتح الطرقات وإزالة مخلفات إعصار ”لبان“ الذي ضرب حضرموت مؤخرا.

وذلك ضمن سلسلة من الدعم الدي تقدمه لحضرموت يف مختلف القطاعات.

 

توزيع طرودا غذائية بمديرية غيل باوزير في محافظة حضرموت

وزع الهلال الإماراتي طروداغذائية على أهالي منطقة كثيبة في غيل باوزير وذلك استمرارا للجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة وبتوجيهات من القيادة الرشيدة للحد من الأوضاع الإنسانية الصعبة في اليمن .

وشمل التوزيع 270 سلة غذائية مستهدفا  1350 مواطن .

وذلك من أجل تخفيف المعاناة التي أورثت فقرا شديدا وواقعا مريرا وعبئا هائلا على كاهل الأسر التي لا تقوى على توفير قوت يومها نتيجة انقطاع سبل الكسب والعيش بسبب تفاقم الاوضاع المعيشية نتيجة الحرب.

يذكر ان عدد السلل الغذائية التي وزعت منذ، بداية عام زايد 2018  بلغت 23 ألفا و 856 سلة ل 119 ألفا و 282 مواطن من الأسر المحتاجة والمتعسرة في

حضرموت.

 

“الهلال الإماراتي“ يقدم الآثاث لثانوية تريم للبنين في حضرموت

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مجموعة من الاثاث المدرسية لثانوية تريم وذلك استمرار ًلجهود دولة الإمارات في دعم القطاع التعليمي في اليمن والنساهمة في تطويره من خاال تنفيذ تنغيذ مشاريع حيوية تلبي متطلبات القطاعوالتعليمي في المحافظات المحررة.

وثمن المستشار القانوين خالد عوش هويدي مدير عام مديرية تريم جهود الهلال الإماراتي في توفير متطلبات البنية التحتية للمشاريع التعليمية والتربوية بالمديرية والتي امتدت لتشمل صيانة وتأهيل المدارس ومدها بمستلزماتها الضرورية التي من شأنها مساعدة الطالب على التعلم في بيئة مالئمة.

 

سقطرى: دورة تدريبية في الانعاش القلبي الرئوي لطاقم مستشفى الشيخ خليفة بن زايد

انطلقت بمستشفى خليفة بن زايد دورة خاصة في الانعاش الرئوي للأطباء والعاملين يقدمها مدربين وخبراء في هذا المجال والتخصص الطبي وتستمر الدورة ثلاثة أيام

.

يتلقى خلالها المشاركين التطبيق على نماذج ومعدات تم استحضارها لهذه الدورة التي تقام لأول مرة وهي امتداد لسلسة من الدورات التأهيلية والتدريبية التي استهدفت عشرات الأطباء في مختلف المجالات بهدف رفع المستوى الصحي بالمحافظة .

ضمن الدعم المستمر من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية للأرخبيل .

يذكر أن مستشفى خليفة هو الوحيد لدى أبناء سقطرى في ظل غياب وتوقف لكافة المراكز والوحدات الصحية وغياب الدور الصحي الحكومي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى