نص البلاغ | الأحزاب السياسية تعرب عن قلقها من تهريب سجناء وتطالب بمحاسبة محور تعز

نص البلاغ | الأحزاب السياسية تعرب عن قلقها من تهريب سجناء وتطالب بمحاسبة محور تعز

معين برس | تعز

اصدت الاحزاب السياسية بمديرية الشمايتين، محافظة تعز، اليوم الاثنين 23 ديسمبر/ كانون الاول 2019م، بلاغا مشتركا، اعربت فيه عن بالغ قلقها جراء ما وصلت إليه المديرية من إنفلات امني وصل حد تهريب سجناء متهمين بقضية قتل.

صحيفة معين برس الإلكترونية تنشر نص البلاغ كما ورد:

تتابع الاحزاب السياسية في مديرية الشمايتين بقلق بالغ الانفلات الأمني المريع الذي وصلت إليه مديرية الشمايتين من تهريب عشرة سجناء يوم أمس من سجن الشبكة بالتربة وجميعهم ينتمون لقيادة محور تعز، متهمين بقتل حراسة محافظ تعز ( اسامة الاشعري وأشرف الذبحاني ويوسف النهاري)

ان الاحزاب السياسية الموقعة على هذا البلاغ وهي تراقب باهتمام تطورات الأوضاع الأمنية المستجدة في مديرية الشمايتين تزامنا مع وصول محافظ المحافظة نبيل شمسان ومحاولة طرف سياسي مدعوما بقوات عسكرية وأمنية بالمحافظة لارباك الوضع واقلاق السكينة العامة وتعطيل امن واستقرار المواطن بتهريب القتلة المتهمين بجرائم جسام من السجن
وهذا ماحذرنا منه بأكثر من بيان وبلاغ صحفي أن محور تعز اصبح غير محايدا، وانه من ارسل مجاميع مسلحة الى نيابة ومحكمة التربة الاسبوع الماضي لسحب القضية والمتهمين الى تعز، بل انه اصبح جزءا من المشكلة الامنيه في مديرية الشمايتين.

وفي قضية تهريب السجناء العشرة ، من سجن شبكة التربه اننا كقوى سياسيه نشيد بدور وجهود قوات الأمن الخاصه وبجهود وتعاون المواطنين من ابناء الهجمة مقارمه وهجمة الشعار زريقه ونقطة اللواء 35 مدرع بالزكيره بإلقاءالقبض على المتهمين الفارين واعادتهم الى السجن.

اننا نقدر ما يقوم الاخ المحافظ والنيابه والمحكمه والقوات الخاصه من جهود في حفظ الأمن واعادة السكينه للمواطن واعادة الاعتبار لهيبة القانون وبناء عليه فاننا نؤكد على الآتي:

1- مساندتنا الكاملة للاخ محافظ محافظة تعز ورئيس محكمة الحجرية ووكيل نيابة الشمايتين ونثمن دورهم في الحفاظ على السلم الاجتماعي ونطالب النيابة العامة بالاشراف المباشر على سجن شبكة التربة وتوفير الحماية من القوات الخاصة.

2- ضرورة استعادة هيبة الدولة ومحاسبة من قام بدعم وإسناد القتلة بالمال والسلاح للهروب من السجن.

3- إعادة تموضع اللواء الرابع جبلي الى نطاق عملياته العسكرية والجغرافية ، ونقله إلى مواقع تمكنه من المواجهات مع قوى الانقلاب الحوثية وليس الهروب الى الخلف لتحرير المحرر وعودة قوات المحور والاطقم العسكرية والمليشيات المسلحة من مدينة التربة.

4- مناشدة حكومتنا الشرعية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة، والأخوة في قيادة التحالف العربي لاستعادة الشرعية، ومحاسبة ومحاكمة محور تعز الذي ابتعد عن الجبهات وبات واضحا تدخله السافر لدعم الجماعات الخارجة عن القانون وتوفير الدعم الكامل لتلك المليشيات.

5- الزام الجيش الوطني القيام بدوره المنوط به في استكمال تحرير المحافظة، وبسط نفوذ الدولة وإحلال الأمن و والاستقرار فيها، والقيام بدوره على اكمل وجه .

إن الاحزاب تدعوا جميع أبناء الحجرية إلى الاصطفاف ضد التطرف والارهاب والمطالبة بقيام الدولة المدنية الحديثة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجة وآليتها التنفيذية وتنفيذ اتفاقية الرياض ورفض ملشنة الحياة المدنية وتأييد السلم والتعاون مع الخيرين لفرض كل ما من شأنه تحقيق مصلحة تعز واليمن والخروج بها من الأزمات والصعوبات التي تواجهها، وتقديم مصلحة تعز على المصالح الضيقة ورفض الفوضى والتطرف والارهاب.

النصر للوطن.. الموت للقتلة
الرحمة للشهداء.. الشفاء للجرحى
صادر عن :

المؤتمر الشعبي العام- قطاع الحجرية
الحزب الاشتراكي اليمني
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

23/12/2019م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى