تطورات ميدانية يمنية .. تهاوي للميليشيا في خمس جبهات بـ( #دمت – #حرض – #الحديدة ) 

معين برس : تقرير :

واصل الجيش اليمني بدعم وإسناد من التحالف العربي، تقدمه في صعدة وحجة والضالع والحديدة والبيضاء، بالتزامن مع إنهيارات في صفوف ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران .

ومثلت الإنتصارات التي حققتها قوات الجيش في جبهتي حجة والضالع، أهم الأحداث الميدانية التي شهدتها جبهات القتال ضد الميليشيات التي تتراجع يوماً بعد يوم بفعل ضربات الجيش وغارات التحالف العربي .

وأستطاعت قوات الجيش تحرير مناطق مورية والقفل وصولا الى مثلث عاهم اضافة الى تحرير مناطق التنابكة، ، والقوابعة، والسوالمة والمشايبة والتباب السود وعدد من المواقع الاستراتيجية في حرض بحجة .

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من قطع الخط الاسفلتي الرابط بين مثلث عاهم ومدينة حرض والذي كان يشكل خط امداد رئيس لمليشيا.

وفي الضالع، تمكنت قوات الجيش من تحرير مدينة جبن شمالي المحافظة بشكل كامل، خلال عملية عسكرية واسعة اطلقتها من عدة محاور لتحرير مديريتي دمت وجبن .

وقالت مصادر عسكرية، أن الجيش إستطاع في إطار العملية تحرير جبل ناصة الاستراتيجي وجبل التهامي وجبل عرفاف وقرية رمة، وعدد من القرى المحيطة، الواقعات جنوبي مديرية دمت.

وفي وقت لاحق أعلن الجيش اليمني تحرير مدينة دمت القديمة شمالي المحافظة، عقب معارك شرسة خاضتها مع المليشيا التي لاذت بالفرار باتجاه مركز المديرية، فيما لاتزال المعارك على أشدها في الجبهة .

وفي صعدة معقل ميليشيا الحوثي، حققت الجيش اليمني تقدماً عسكرياً في مديرية رازح شمالي غرب المحافظة، وأستطاع تحرير قوات اللواء السابع حرس حدود، لجبل الأزهور، ومعتق لقمان، وتبة التهرة بالإضافة الى قرية الثاهر، عقب معارك عنيفة تكبدت فيها الميليشيات خسائر بشرية ومادية فادحة .

وفي الحديدة، حققت قوات المقاومة المشتركة إنتصارات نوعية، وتمكنت من دحر الميليشيات في عدة مناطق شرقي المحافظة، وأستطاعت تحرير مدينة الأمل، وجولة الشحاري ومطاحن وصوامع البحر الأحمر ومحطة العماد ومجمع الغراسي وثلاجة الحمادي المركزية.

كما تمكنت قوات المقاومة من تحرير مساحات واسعة في الضواحي الشمالية الشرقية للمدينة، ومحاصرة مجاميع المليشيات الحوثية المتمركزة في مستشفى 22مايو، وتمشيط مواقع جديدة في شارع الخمسين كانت تتسلل منها مليشيا الحوثي.

وطبقاً لمصدر ميداني فإن وحدات من الوية العمالقة في الجيش الوطني استطاعت السيطرة على مجمع إخوان ثابت شمالي شرق المدينة عقب مواجهات مع عناصر المليشيا استمرت ثلاث ساعات، مزيداً ان نيران الجيش استهدفت قناصة حوثيين كانوا يعتلون سطح فندق قصر الاتحاد.

وتسعى قوات المقاومة المتوغلة في الخط الترابي نحو شمالي المدينة للوصول الى نقطة الشام في الخط الواصل بين محافظتي الحديدة وحجة لعزل المليشيا نهائيا عن مناطق الإمداد وتسهيل دخول القوات المتقدمة من عدة محاور نحو المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى