طلبة اليمن بالهند ينفذون وقفات إحتجاجية وهذه مطالبهم..

طلبة اليمن بالهند ينفذون وقفات إحتجاجية وهذه مطالبهم..

معين برس | إبراهيم النويرة

نظم الاتحاد العام لطلاب اليمن بالهند وقفات احتجاجية اليوم السبت 14 ديسمبر/ كانون الاول 2019م، في معظم ولايات الهند للمطالبة بحقوق الطلاب.

الوقفات الاحتجاجية التي شارك فيها الاتحادات الفرعية في ولايات الهند المختلفة، انتهت ببيان مشترك طالب فيه الطلاب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي ووزير المالية بسرعة تلبية مطالبهم بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الثالث والرابع للعام 2019م والربع الأول للعام 2020وصرف الرسوم الدراسية للعام 2018 و 2019 و 2019 /2020 وتذاكر الخريجين ،وبدل الكتب للثلاث السنوات الماضية، وتسوية وضع طلاب الاستمرارية، بالإضافة إلى اعتماد منح الطلاب المبتعثين الجدد من الجامعات.

وأكد البيان استنكار الاتحاد للقرارات التعسفية والارتجالية الصادرة مؤخراً من رئاسة الوزراء و وزارة التعليم العالي التي قضت بإيقاف الابتعاث واعتماد مدة الابتعاث من تأريخ التسجيل، مخالفاً بذلك قانون الابتعاث الذي ينص بأن مدة الابتعاث تبدأ من تأريخ التعزيز المالي للطالب.

كما طالب الطلاب الحكومة بإيجاد حل جذري لتأخر المستحقات المالية وإيجاد آلية مناسبة لانتظام صرف المستحقات.

وطالب البيان بإعتماد مساعدات مالية للطلاب ذوي النفقات الخاصة الذين يمرون بظروف صعبة نظراً للوضع الاقتصادي الذي تعاني منه بلادنا.

وفي نهاية البيان، أكد الاتحاد انه ماضٍ في برنامج تصعيدي احتجاحي حسب القانون حتى يتم تحقيق كل مطالب الطلاب المشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى