مليشيا الحوثي تنهب عشرات الملايين من دخل القطاع السياحي في دمت بالضالع

معين برس | خبر للأنباء – تقرير خاص

يتعرض المستثمرين في القطاع السياحي ،”أماكن الإيواء والطعام”، بمدينة دمت، بمحافظة الضالع، إلى مختلف انواع الإبتزاز من مليشيا الحوثي الإرهابية .

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، ان المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا، فرضت مبالغة كبيرة على رجال الاعمال والمستثمرين في القطاع السياحي ، أماكن الإيواء والطعام والإستحمام، بمختلفها، السياحية والشعبية، تحت مسميات عدة أبرزها: “قوافل غذائية- فعاليات دينية- انشطة جهادية…” وغيرها.

وأوضحت، كما ان الكثير من قيادات المليشيا تقوم بإستئجار بعض الغرف الفندقية السياحية لاكثر من يوم، حينا لها وآخر لإستضافة أصدقاء من عناصرها دونما دفع اي مبلغ، وحال مطالبتها بالتسديد تقوم بإختلاق ذرائع لإبتزاز المالك والادارة.

وتورد الميليشيا الى خزينة قياداتها عشرات الملايين شهريا، ناهيك عن ما تجمعه من باقي الموارد مثل ” التجار – القات – الباعة المتجولين- مالكي مزارع القات والمحاصيل …الخ”

وتمتلك مدينة دمت مقومات سياحية متنوعة اشهرها السياحة العلاجية ذائعة الصيت على مستوى اليمن، لما تحويه مياها الحارة من مواد كبريتية، بالاضافة الى السياحة البيئية حيث على وادي بنا الشهير”، اما اثريا فيكفيها انها تمتلك جسر عامر عبدالوهاب وغيره.

ومدينة دمت عاصمة المديرية، 60 كيلومتر شمالي الضالع، تتوسط مدن ومخاليف وعزل النادرة، الرضمة، قعطبة، مريس، الحبيشية، الرياشية، العود ، عمار الشعر ، وغيرها، ما يجعلها مقصدا يوميا لابناء هذه الكناطق وخصوصا المغتربين منها، وهم كثر.

وتحتل مدينة دمت المركز الأول ايراديا على مستوى محافظة الضالع، وواحدة من أبرز المناطق السياحية الإيرادية على مستوى اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى