دويد يكشف عن ضبط زورق محمل مواد متفجرة

دويد يكشف عن ضبط زورق محمل مواد متفجرة

معين برس | الحديدة

تواصل ذراع إيران الطولى في اليمن – مليشيا الحوثي الارهابية- تهريب السلاح ، والمواد الداخلة في صناعة المتفجرات، عبر البحر الأحمر، ما يجعل منها قنبلة مؤقوتة تهدد الملاحة الدولية.

وتمكنت قوات خفر السواحل اليمنية في البحر الأحمر، اليوم الاثنين 28 أكتوبر / تشرين الاول 2019م، ضبط زورق على متنه مواد مهربة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي.

وكشف اليوم الاثنين، عضو الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة العميد صادق دويد على “تويتر”، عن ضبط زورق كان محملا مواد متفجرة.

وقال دويد: “خفر السواحل اليمني بقطاع البحر الاحمر يضبط زورقا على متنه مواد مهربة تدخل في صناعة المتفجرات كانت في طريقها الى الميليشيات الحوثية..”

وما تزال المليشيا تسيطر على أجزاء من مدينة الحديدة، كبرى مدن الساحل الغربي، ومينائها الرئيس، بالإضافة إلى مينائي الصليف ورأس عيسى.

وتسعى المليشيا الحوثية عبر أدواتها ومنابرها الإعلامية التسويق لمزاعمها حول ما تسميه بـ”التصنيع الحربي” كجزء من احدي طرق الحرب النفسية التي تؤمن المليشيا بتأثيرها العميق على شريحة واسعة من أتباعها او البسطاء من العوام الأتباع. وهي بذلك – اي المليشيا- تحاول صرف الانظار عن الداعمان الرئيسيان وهما إيران وحزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى