مسلحون مجهولون يطلقون النار على مقر صحيفة عدن الغد ومعين برس تدين

مسلحون مجهولون يطلقون النار على مقر صحيفة عدن الغد ومعين برس تدين

معين برس | عدن

اطلق مسلحون مجهولون صباح الخميس 29 أغسطس/ آب 2018م, النار على مقر صحيفة عدن الغد بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

واوضح مصدر في الصحيفة ان مسلحين كانوا يستقلون دراجة نارية فتحوا النار من اسلحة رشاشة على الباب الرئيسي للعمارة التي تقع فيها الصحيفة بمديرية المنصورة بعدن.

وتسبب اطلاق النار والذي تجاوز 20طلقة باضرار بالغة في المبنى.

ووقع اطلاق النار خلال ساعات الدوام الاولى لكنه وللطف الله لم يسفر عن سقوط ضحايا.

وقالت هيئة تحرير صحيفة عدن الغد انها تأسف وبشدة لهذا الهجوم الذي تعرض له مقرها في عدن والذي جاء بعد حملة تحريض شعواء على خلفية نشاطها الإعلامي المستقل.

واوضحت انها ستصدر لاحقا بيانا توضيحيا متكاملا بخصوص ماتعرضت له داعية المجلس الانتقالي وقيادته بصفتهم القوة المتحكمة بعدن حماية الحريات الصحفية واحترام حق التعبير وفتح تحقيقا في هذه الحادثة مناشدة مكتب المبعوث الاممي في اليمن ووزارة الاعلام الوقوف على مثل هذه الانتهاكات الخطيرة.

من جانبها تدين وتستنكر بشدة صحيفة معين برس الإلكترونية, حادثة الاعتداء على الزميلة عدن الغد, ومحاولة النيل من مهنيتها واخراس رئيس تحريرها الزميل الاعلامي المتميز فتحي بن لزرق .

واكدت ان الاعتداء على عدن الغد لن ينجح في اخراس صوت العقل والمهنية والحيادية والوسطية في الرسالة الاعلامية في ظل زحام الذباب الالكتروني وذر رماده على عيون الملايين من المتابعين والبعيدين عن الحقيقة ومصادرها, بعكس الزميلة عدن الغد التي نجحت بقيادة فارس الكلمة بن لزرق.

ونجدد في “معين برس” وقوفنا الى جانب الزميلة عدن الغد, ونحمل سلطة الامر الواقع في العاصمة عدن, كامل مسؤولية اي اضرار بشرية او مادية تلحق بالمباني الاعلامية والاعلاميين بمختلف مشاربهم وانتماءهم وفقا لما كفله قانون الصحافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى