عاجل | مواجهات مسلحة مستمرة في عدن.. و “الرياض” حليف غادر

عاجل | مواجهات مسلحة مستمرة في عدن.. و “الرياض” حليف غادر

معين برس | عدن

لليوم الرابع على التوالي تشهد العاصمة اليمنية المؤقتة عدن مواجهات مسلحة مستمرة بين قوات الدعم والاسناد والحزام الامني من جهة, واخرى مسلحون يتبعون قوات الجيش الوطني.

وافاد سكان محليون سماع مواجهات مسلحة ماقطعة بين الحين والآخر في معظم مديريات عدن وتحديدا دار سعد والشيخ عثمان.

في السياق ذاته اكد سكان محليون لـ” معين برس” سماع مواجهات مسلحة الان 12:10 صباح الاربعاء 28 أغسطس/ آب 2019م, بين قوات الحزام الامني ومسلحون في منطقة الرباط شمال دار سعد, فيما كانت قد شنت مقاتلات عسكرية مساء الثلاثاء 27 اغسطس/ آب 2019م, ثلاث غارات جوية بينها غارات يعتقد انها استهدفت معسكر مهران القبطان بدار سعد.

ولم يتضح حتى اللحظة الجهة التي شنت مقاتلاتها غارات جوية على معسكر مهران, في ظل سيطرة على الارض لقوات الحزام الامني بعكس ما يصوره اعلام تابع لقوات الحكومة الشرعية, ثخصوصا وان المواجهات التي تشهدها عدن يقوم بها مسلحون كانوا ضمن وحدات عسكرية تابع للجيش لكنها بصورة غير مرتبة حاليا.

عسكريا ايضا, مازالت قوات الجيش لم تتجاوز نقطة العلم, فيما يلاقي مسلحوها مصيرهم في عدن امام قوة وتواجد اكبر لقوات الحزام, في مشهد يذكرنا بثورة ديسمبر التي دعا اليها الشهيد علي عبدالله صالح وادت الى مواجهته مصير نفسه في الوقت الذي اكتفت مقاتلات “سلمان الحزم” بالتحليق جوا لاكثر من 48 ساعة مع ضرب اهداف كان يتواجد بها موالون لصالح ابرزها معسكر السواد جنوب صنعاء.

يشار الى ان الرياض حليف غير موثوق به بشهادة الوقائع المتكررة, بعكس الامارات التي مهما اختلف معها الكثير او لها مطامع خاصة,  الا انه يراها اكثر اخلاصا لحلفاءها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى