#عدن | قيادات كبيرة تنجح في انهاء التوتر والاشتباكات بين الحزام وشباب الممدارة

#عدن | قيادات كبيرة تنجح في انهاء التوتر والاشتباكات بين الحزام وشباب الممدارة

معين برس | عدن

نجحت فجر الاربعاء 28 اغسطس/ آب 2019م, لجنة وساطة من إنهاء الأزمة والاشتباكات بين قوات تابعة الحزام الأمني وشباب في حي الممدارة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

ونجحت لجنة وساطة من قيادات عسكرية وشخصيات إجتماعية من نزع فتيل التوتر وإنهاء حالة الاشتباكات بين الحزام الأمني وشباب حي الممدارة باتفاق بين الطرفين.

وتشكلت اللجنة من قيادات بارزة بينها القائد نزار الوجيه قائد اللواء الرابع عمالقة والقائد أبو عيشة والقائد أبو العز وكذا القيادي في المقاومة الجنوبية خالد مشبح وعلي الصقري وعلي زغينة وآخرين.

وحسب الاتفاق سلم شباب الممدارة الاطقم التي يطالب بها الحزام الأمني إلى القائد نزار الوجيه مع التزام قيادة الحزام الأمني بعدم اقتحام الممدارة او اعتقال شبابها من منازلهم.

وعقب تسليم الاطقم بدأت قوات الحزام الامني المتمركزة في أطراف الممدارة الانسحاب والعودة إلى ثكناتها وإنهاء حالة التوتر التي شهدتها المنطقة.

وأكدت لجنة الوساطة استمرار جهودها حتى التوصل إلى حلول ناجعة لحل المشكلة بين شباب من حي الممدارة وآخرين من الشيخ عثمان مع قيادة القطاع الثامن حزام أمني.

وكانت الاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين الحزام الأمني وشباب حي الممدارة قد خلفت قتلى وجرحى من الطرفين إضافة إلى إصابة مدنيين بجروح مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى