وثائق القرارات | الميسري يطيح بقيادات عسكرية وأمنية ويحيلهم للتحقيق

وثائق القرارات | الميسري يطيح بقيادات عسكرية وأمنية ويحيلهم للتحقيق

معين برس | عدن

أصدر وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري اليوم الأربعاء 14 أغسطس / آب 2019م, قرارات أطاحت بمسؤولين أمنيين كبار في محافظة عدن ولحج، من مناصبهم على خلفية تورطهم في عملية الإنقلاب على مؤسسات الدولة وأحالهم للتحقيق.

ونشر موقع وزارة الداخلية قرار عزل مدير أمن محافظة عدن اللواء شلال علي شائع، والذي يُعدّ من أبرز الأذرع الأمنية للمجلس الانتقالي في عدن، وتكليف العميد محمد محسن الشوحطي بدلياً عنه، بالإضافة إلى تكليف نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع بالإشراف على عملية الاستلام والتسليم.

وجاء في نص القرارين:
– يعزل اللواء شلال علي شائع من منصبه كمدير لشرطة محافظة #عدن واحالته للتحقيق لمشاركته المباشرة بالانقلاب الذي تم تنفيذه على مؤسسات الدولة بقوة السلاح وأعطاءه التعليمات لعدد من الوحدات لشرطة محافظة عدن للمشاركة بالانقلاب .

– قرار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري رقم (03) بتكليف العميد ناصر محمد محسن الشوحطي بإدارة شرطة محافظة عدن لحين صدور قرار التعيين ..

وتضمنت القرارات إقالة اللواء فضل باعش من منصبه كقائد لقوات الأمن الخاصة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، وتكليف العميد سليمان ناصر الزامكي قائداً لهذه القوات في المحافظات المذكورة.

وجاء في نص القرارين:
– قرار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري يعزل اللواء فضل عبدالله باعش من منصبه كقائدا لقوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن لحج أبين الضالع وذلك لتقاعسه عن أداء واجبه في الدفاع عن مؤسسات الدولة الشرعية ومباركته لاحقا للانقالابيين وانضمامه اليهم ..

– قرار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري رقم (01) بتكليف العميد سليمان ناصر سليمان الزامكي قائدا لقوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن لحج أبين الضالع..

وأطاح الميسري بمدير أمن محافظة لحج، العميد صالح السيد، وكلف بدلاً عنه العميد حسن محمد شكري، بعدما كان الأول من أبرز المسؤولين الذين أعلنوا تأييد “الانتقالي” خلال أحداث عدن.

وجاء في نص القرارين :
– قرار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري يعزل العميد صالح السيد من منصبه كمدير لشرطة محافظة لحج وأحالته للتحقيق لمشاركته المباشرة بالانقلاب الذي تم تنفيذه على مؤسسات الدولة بقوة السلاح.

– قرار نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري رقم (02) بتكليف العميد حسن محمد شكري بإدارة شرطة محافظة لحج لحين صدور قرار التعيين ..

ومساء السبت أعلن المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات، بسط سيطرته على كامل العاصمة المؤقتة عدن بعد معارك عنيفة انتهت بهزيمة القوات الحكومية وتسليمها للمعسكرات والمقرات الحكومية التي كانت تحت سيطرتها.

قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات
قرارات تعيينات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى