حملة ميدانية لمكتب السياحة في #تعز لمتابعة تخفيض الأسعار ومحاسبة المخالفين

معين برس:
نفّذ مكتب السياحة بمحافظة تعز، حملة ميدانية رقابية شملت عدداً من المنشآت السياحية والفندقية في عدد من مديريات المحافظة، بهدف متابعة مدى التزام تلك المنشآت بتخفيض الأسعار بما يتناسب مع تراجع أسعار صرف العملات والمشتقات النفطية.
جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الحكومة المعترف بها دولياً وبتعليمات مباشرة من محافظ المحافظة – رئيس المجلس المحلي، واستناداً إلى تعميم صادر عن وزارة السياحة.
وجاءت الحملة بتكليف من مديرة عام مكتب السياحة ميسون النجاشي، وقام بتنفيذها كل من: سلطان أحمد سلطان المقطري – مدير الرقابة والتفتيش، صادق علي علي المحيا – مدير الشؤون السياحية، والعقيد عبدالله الشرعبي – مدير الشرطة السياحية وحماية الآثار.
وخلال النزول، تمت زيارة عدد من المنشآت السياحية والإيوائية للتحقق من مدى الالتزام بتعديل القوائم السعرية، وفقًا للمتغيرات الاقتصادية الأخيرة، حيث تم رصد مخالفات في بعض المنشآت، وتم تحرير محاضر رسمية وتنبيهات بالإجراءات التصحيحية اللازمة لضمان توافق الأسعار مع جودة الخدمات المقدمة.
وأكد مكتب السياحة بتعز أن الحملات الرقابية ستستمر وفق جدول زمني منظم، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق المنشآت غير الملتزمة بالتعاميم والتعليمات، حفاظًا على مصالح المستهلكين واستقرار السوق السياحي.
ودعا المكتب جميع المنشآت السياحية إلى الالتزام بالشفافية في إعلان الأسعار، والتقيد بالقوانين المنظمة للقطاع، كما حث المواطنين على التفاعل والمساهمة في ضبط المخالفات من خلال الإبلاغ عبر القنوات الرسمية للمكتب، في إطار تعزيز الرقابة المجتمعية وتحقيق العدالة السعرية.



